7 نصائح لإزالة المكياج بطريقة صحيحة


blog post


خذي وقتك

عندما يتعلق الأمر بإزالة مكياج العيون بشكل خاص، كلما كان ذلك أبطأ، كلما كان ذلك أفضل،  تقولرانيلا هيرش ،طبيبة الأمراض الجلدية دعوا التكنولوجيا تنجز العمل، قومي بتطبيق مزيل المكياج واتركي فترة جيدة بضع دقائق، على سبيل المثال، سيؤدي ذلك إلى تليين الماسكارا والبطانة والظل بحيث ينزلق بسهولة ودقة بمجرد أن تمسح أخيرًا.

إذا قمت بذلك، فلن تجدي لطخات تحت عينيك في الصباح بعد الآن،  إن إتاحة وقت لمزيل المكياج  يمنعك من الاضطرار إلى الاحتكاك والفرك بأستخدام القطن أو المناديل المبللة، لأن الاحتكاك يمكن أن يلحق الضرر بالبشرة الحساسة حول عينيك ، مما يسبب تهيجًا ويساهم في التجاعيد.

الصابون والماء يعملون بشكل أفضل من مناديل المكياج.

يمكن أن تكون المناديل المبللة خطوة مبدئية ممتازة في إزالة المكياج في الواقع من الأفضل استخدامها لإزالة المكياج قبل التنظيف العادي، فلا يزال عليكي غسل وجهك جيدا بعد ذلك، إن استخدام الماء وغسل الوجه هو ما سوف يزيل البقايا بالفعل ويعد بشرتك للحصول على نظام ليلي جيد، إذا كنتِ تستخدمين مناديل فقط ثم تطبقين مرطبًا، فقد تدفع الأوساخ إلى المسام وتستيقظين مع البثور أو الرؤوس السوداء.


استخدمي منظفًا مخصص لإزالة المكياج

تقول خبيرة التجميل جوانا تشيك تميل النساء إلى أستخدام غسل الوجه غير المصنوع لإزالة المكياج، إذا كنتِ تشكين في أن هذه الفئة تندرج ضمن هذه الفئة، هذه هي من بين أكثر الوسائل فاعلية في أزالة حتي الماكياج العنيدة ، مثل كريم الأساس الكثيف، وأحمر الشفاه السائل، وألوان  الحاجب.


القطن المسطح أفضل من كرات القطن

تقول ريبيكا كازين  طبيبة الأمراض الجلدية "يمكن أن تترك كرات القطن وراءها بقايا أو تنهار أثناء الاستخدام وتترك الألياف على رموشك أو جلدك"، وقد يؤدي ذلك إلى حدوث تهيج في وقت تحاولين فيه التخلص من السموم وتهدئتها،  اختري دائمًا وسادات قطنية مسطحة بدلاً من الكرات، من الناحية المثالية بنسيج مبطن. 

وضع كريم مرطب بعد إزالة المكياج وغسل الوجة 

حتى إذا لم يكن لديك بشرة جافة، فيجب دائماً متابعة إزالة المكياج ببعض الرطوبة المستهدفة على الأقل، مثل بلسم الشفاه إذا كنت قد قمت للتو بإزالة أحمر الشفاه، ثم سيروم أو كريم الوجة، ثم ربتي علي كريم العين، فأن زالة المكياج يمكن أن يجف منطقة العين، وهو الجلد الأكثر حساسية على وجهك، فعليك أن تبقيها ناعمة ورطبة.

  • شاركي هذا الخبر



المزيد من المنشورات