5 أخطاء شائعة قد ترتكبينها عند وضع كريم الأساس


blog post


1. تغطية كبيرة جدًا

يحدث لكريم الأساس شيء يسمى "كيكي" لكن لا ينبغي أن يحدث هذا كما تقول  "ميرادي ويكس" فنانة المكياج ورئيسة المحتوى والتعليم بموقع  at The Detox Market. لجعل الأمور تبدو أكثر طبيعية، تنصح بوضع أساس بتغطية خفيفة إلى متوسطة بقدر الإمكان ثم تكرارها في الأماكن التي تحتاجين إليها أكثر  "بعد ذلك فقط استخدمي خافي العيوب للبشرة التي تحتاج بها إلى مساعدة إضافية".
2. تخطي وضع بودرة الوجه

يعتقد الكثيرين أن وضع بودرة الوجة غير ضروري  تماماً ولكن يمكن أن تكون في الواقع مفيدة حقاً. تقول ميرادي ويكس: "تتمتع البودرة بسمعة سيئة ، لكن لم يسبق لأي فنان مكياج أن تخطى هذه الخطوة"،  "استخدمي فرشاة أحمر الخدود الصغيرة جدًا أو فرشاة ظلال العيون الكبيرة جدًا لمسحوق الغبار تحت العينين، ابدأي من التجاعيد أولاً  وعلى منطقة T لتأسيس الأساس الذي يستمر طوال اليوم ولا يستقر في الخطوط الدقيقة أو المسام." 

3. اختيار الألوان الخاطئة

إنها ظاهرة واضحة، ومع ذلك لا يزال من الخطأ ارتكابها. في الواقع  يقول فنان المكياج غابرييل دي سانتينو، إنه الخطأ الأكثر شيوعًا ، لأن الناس غالبًا ما يختارون الظلال بناءً على اللون الذي يعتقدون أنه مناسباً لبشرتهم. يقول غابريل جربي دائمًا عينة قبل أن تشتري أي منتج "وقومي باختباره على عدة مناطق من وجهك إن أمكن،  إذا لم تعثرين على الظل المثالي ، أو اشتريت اللون الخطأ ، فقومي بخلطه مع لون آخر لإنشاء تطابق جيد".

4. وضع المرطب الخاطئ

قد يكون الأساس هو أساس مظهر الماكياج الخاص بك ولكن المرطب هو أساس بشرتك، تقول ويكس "نظرًا لأن كريمات الأساس غارقة في العناية بالبشرة هذه الأيام، فأنتِ بحاجة حقًا إلى التفكير في الأساس كخطوة أخرى للعناية بالبشرة"، أكدت ويكس التي تشير إلي أنه إذا كنتِ تضعين عدة طبقات من العناية بالبشرة أسفل كريم الأساس ، فقد تجدين كل شيء يتحرك خصوصاً إذا كنتِ تحاولين تطبيق الأساس السائل، "على العكس ، إذا كنتِ ترتدي فقط مرطبًا خفيفًا وهلامًا للبودرة ، فقد تسألين عن سبب تشبه بشرتك بالصحراء"  لذا  نصيحة مفيدة ضعي في اعتباركِ نوع بشرتك ، والمناخ ، ومادة العناية بالبشرة وماكياجك للتأكد من أن كل شيء متناسق معًا بشكل جيد.

5. تجاهل نوع بشرتك

من المهم أيضًا التأكد من أن كريم أساسك مناسب لنوع بشرتك.  إذا كنتِ تستخدمين أساسًا سائلًا زيتيًا على البشرة الدهنية ، فسوف يذوب، "بناءً على ما إذا كانت بشرتك تندرج في فئات جافة أو زيتية أو ناضجة أو مختلطة ، ستحتاجين إلى نوع مختلف من الأساس".  أما "إذا كانت بشرتك تميل إلى أن تكون دهنية أبتعدي كريمات الأساس  القائمة على الزيت ، وإذا كانت بشرتك تميل إلى الجفاف ، فتجنبي التشطيبات غير اللامعة التي يمكن أن تمنحك لمسة نهائية.

  • شاركي هذا الخبر



المزيد من المنشورات