4 طرق للعناية بالاظافر فى المنزل هتساعدك على تقويتها.


blog post


فى الوقت الذى تبحث فيه معظم الفتيات عن عناية بجمالهن وبشرتهن وشعورهن، تغفل الكثيرات منهن العناية بالاظافر، بالرغم من أنها عنوان لجمال اليد وتمنحها مظهر مميز، وتقع الفتيات فى خطأ إهمال العناية بالاظافر خاصة أنها من أكثر الأماكن التى تتعامل معها الفتيات بشكل مستمر وتعرضها لضغط طلاء الاظافر المتكرر وعدم استخدام المرطبات الكافية ما يجعلها سريعة التلف وتتعرض للكسر والتوقف عن النمو بشكل طبيعى، بالإضافة إلى تحول لونها إلى الأصفر البهتان بمرور الوقت.

 

حماية الاظافر والأصابع

إن فكرتِ فى مقدار الضغط الذى تتعرض له أصابع اليد فى كل يوم، بداية من الهواء الجاف والمواد الكيميائية المتواجدة فى مساحيق الغسيل والتنظيف، بالإضافة إلى التعرض للجفاف بسبب استخدام الماء بشكل كبير، ما يؤثر على جمال اليد والاظافر، لذا عليكِ ارتداء قفازات  لحماية يديكِ وأظافرك.

 

تقليم الاظافر بعد الاستحمام

يعتبر الوقت الأنسب لتقليم الاظافر هو بعد تعرضها للماء الساخن مباشرة، إذ يقلل من تعرضها للكسر ويجعلها أكثر صلابة.

ترطيب اليد

نقص الرطوبة من أكثر الأشياء التى تعمل على تلف الاظافر وتعرضها للكسر، لذلك يجب الاعتناء بنظافة أظافرك وترطيبها بشكل دائم من خلال إضافة الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند، إذ إنه يعتبر من أسرع الزيوت التى تمتصها البشرة والاظافر بسرعة وتعطيها النعومة والقوة.

 

الجوارب القطنية

للحفاظ على نعومة أظافر القدمين وقوتها، ارتدى جوارب قطنية قبل الذهاب إلى النوم ولا تنسى ترطيب قدميكِ بالزيوت الطبيعية قبل ارتداء الجوارب وستلاحظى الفارق بمجرد حلول الصباح.

 

 

  • شاركي هذا الخبر



المزيد من المنشورات