5 أخطاء عند اختيار خاتم الخطوبة.. تجنّبيها


blog post


سواء كنتِ تخبرين شريكك بمواصفات خاتم الخطوبة الذي ترغبين فيه، أو أنكِ ستتوجهين لشرائه بنفسك، فإن هذا الخاتم ستضعينه في إصبعك لآخر العمر، لذا يجب أن يكون مثالياً إلى حدّ كبير. وهناك أخطاء شائعة يقع فيها البعض عند شراء خاتم الخطوبة، تعرّفي إليها..

 

1- حجم الإصبع

إذا لم تتوجّهي بنفسك لشراء الخاتم، وترغبين في عدم إفساد المفاجأة، فإن هذا لا يعني إهمال مسألة التأكد من الحجم المناسب لخاتم الخطوبة.

وفي هذه الحالة هناك حلّان: إما أن تذهبي إلى الصائغ قبل شراء الخاتم لمعرفة قياس إصبعك، أو ترسلي أحد خواتمك القديمة مع خطيبك. فقط احرصي على أن يكون مقاس الخاتم مناسباً لنفس الإصبع الذي ستضعين فيه خاتم الخطوبة.

 

2- شراء الماس عبر الإنترنت

يجمع معظم الناس خبرتهم في جودة الماس من خلال القراءة عنه عبر الإنترنت، لكن الحكم على جودة الماس يكون صعباً جداً إلا عبر رؤيته مباشرةً.

من المهم مشاهدة أحجار الماس التي تزين خاتمك واقعاً لا افتراضاً، لتقيّمي جودتها والحجم الذي يناسب ميزانيتك وطموحاتك بشأن خاتم خطوبتك.

 

3- هواجس بشأن الإطار

التغييرات في الخاتم قد تغيّر نمطه تماماً، وأهم ما في الخاتم هي الماسة، حيث أنها الجزء الذي تركّز عليه الأعين، كما أنها تلتهم النسبة الأكبر من ميزانيتك، لذا عليكِ التركيز على اختيار ماسة تروق لكِ، واتركي أمر الإطار إذا لم تحبّيه كثيراً، فهو سهل التغيير فيما بعد.

 

 

4- اختيار حسب الموضة

يفضّل اختيار خاتم خطوبة تقليدياً، أو بتفاصيل أقرب إلى التقليدية، حتى لا تندمي بعد سنوات عندما تتغير الموضة ويصبح الخاتم غير تقليدي، وغير عصري أيضاً.

 

5- محاولات تجنّب تصاميم الصديقات

تحاولين اختيار تفاصيل تكون مختلفة عن جميع خواتم صديقاتك؟ ربما تحصلين في النهاية على خاتم لا يشبه الخواتم الأخرى، لكن لا كما تريدين!

عليكِ اختيار التفاصيل التي تحبينها دون الالتفات إلى وجودها في خواتم صديقاتك، من يهتم إن كان خاتماً مماثلاً لخاتم صديقتك!

 

  • شاركي هذا الخبر



المزيد من المنشورات