هيا مرعشلي والدي لم يُشجعني على التمثيل ... وعشت بعيدة عن أمي


blog post


وضعت الفنانة السّورية هيا مرعشلي بصمتها على كل الأعمال التي قدّمتها بأداء محترف هذا العام، فقد حملت حبّ التمثيل في جيناتها، ذلك أن جدها هو الفنان اللبناني الراحل إبراهيم مرعشلي، ووالدها الممثل طارق مرعشلي، ووالدتها الممثلة الراحلة رندة مرعشلي.

وأطلّت هيا هذا العام في ثلاثة أعمال هي: "مسافة أمان"، و"عندما تشيخ الذئاب" و"دقيقة صمت".

وأعربت مرعشلي عن أمنيتها في أن تكون على قدر من الرهان لتصبح نجمة الدراما السّورية المقبلة، وأكدت في حوار صحفي أن عائلتها الفنية ساهمت في دخولها عالم الفن، أوضحت بالقول: "لم تكن عائلتي الفنية هي واسطتي، بدليل أني مثلت منذ أن كان عمري خمس سنوات".

وعما إن كانت والدتها الراحلة رندة مرعشلي قد شجعتها على دخول مجال التمثيل، لفتت هيا إلى أن علاقتها بوالدتها لم تكن قوية قبل أن تتوفى، كونها لم تعش معها، بل عاشت مع والدها، موضحة أن جدتها ناهد الحلبي هي التي ربتها، وبالتالي علاقتها مع والدتها كانت بعيدة.

وتابعت حديثها أن والدها طارق مرعشلي لم يشجعها على التمثيل، لكنه دومًا يقول لها بحسب وصفها: "اعملي اللي بدّك إيّاه، لكن الأهم هو استكمال دراستك، ونَيْلك الشهادة الجامعية".

وتدرس هيا مرعشلي حاليًا تخصص "التصميم الداخلي"، وتفكر بالسفر قريبًا إلى أميركا لتدرس "التمثيل"، حيث نوهت خلال تصريحاتها الصحفية أن التمثيل لا يعتبر مهنة يمكن الاعتماد عليها ماديًا، وترى نفسها "سيدة أعمال" أكثر من كونها "ممثلة".

وأشارت هيا إلى أن سبب غيابها عن الدراما العربية المشتركة يعود لأنها تحاول جاهدة ملء مشوارها بأعمال ثقيلة على صعيد المضمون أكثر من الانتشار.

  • شاركي هذا الخبر



المزيد من المنشورات