طرق لعلاج الدخنيات تحت العين طبيعياً


blog post


طرق علاج الدخنيات تحت العين 

فيما يلي أفضل 10 طرق لعلاج الميليا في منزلك بسيطة وغير مكلفة. 

خلطة زيت الجوجوبا والعسل لعلاج الدخنيات في الوجه

تعمل الأحماض الأمينية والمواد المضادة للاكسدة والمعادن والفيتامينات المزجودة في العسل على تغذية وتشجيع إنتاج الخلايا السليمة وترطيبها وبالتالي تساهم في تقليل ظهور الدخنيات مع الاستمرار بتطبيقها. وكل ما تحتاجينه هو إضافة ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا وملعقتين من العسل، ومن ثم نشر الخليط على الوجه وتركه لمدة 15 - 20 دقيقة. تكرر العملية 3-4 مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة مرضية.

طريقة حمام البخار للتخلص من الميليا

يساعد حمام البخار على فتح المسام وإزالة الشوائب والحبوب تحت الجلد. وهو واحدة من الطرق الفعالة لعلاج ميليا بسرعة. ولعمل حمام بخار في الماء قومي بوضع لتر من الماء في وعاء معدني على النار واتركيه ليغلي، ومن ثم ضعي رأسك فوق الوعاء لمدة 10 دقائق ومن بعدها حاولي إزالة الحبوب ببطء أو استخدمي ماسك للتقشير للتخلص من الخلايا الميتة.  كرري هذه العملية مرة في الأسبوع.

 

ماسك القرفة لإزالة الدخنيات تحت العين 

تحتوي القرفة على خصائص مضادة للالتهابات والتي تساعد في علاج العديد من الأمراض الجلدية بما في ذلك الميليا أو الدخنيات (ولكن حذار بالنسبة للأشخاص ذوي البشرة الحساسة قد يتسبب هذا المزيج في تهيج الجلد. لذا يمكن تخفيفه بإضافة بعض الماء إلى العجينة) ولتحضير هذه الوصفة يُمزج مقدار ملعقتين من مسحوق القرفة مع ملعقتين من عصير الليمون، ضعي العجينة على المناطق المصابة واتركيها لتجف تماماً، ومن ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.ننصحك بتطبيق هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة رائعة.

ماسك بيكربونات الصوديوم لإزالة الدخنيات في الوجه تحت العينين

تمتلك هذه المادة خصائص تقشير وكذلك تساهم في إغلاق المسام المفتوحة وإزالة خلايا الجلد الميت. كما توازن بين مستويات الحموضة في الجلد، كل ما تحتاجينه هو خلط كمية متساوية من بيكربونات الصوديوم وماء الورد ومن ثم تدليك الوجه بالعجينة بحركات دائرية لبضع دقائق. ومن ثم اتركيها لبضع دقائق حتى تجف ومن بعدها اشطفي وجهك  بالماء الدافئ واتركها. كرري هذه العملية 2 - 3 مرات في الأسبوع.

عجينة الدقيق الأخضر وزيت المونجونجو للتخلص من الحبوب البيضاء تحت العينين

يساهم الدقيق الأخضر في إزالة خلايا الجلد الميتة وغيرها من الشوائب الموجودة على الجلد بينما يحتوي زيت الجوجوبا على خصائص مضادة للالتهاب. هذا المزيج آمن وفعال في تقليل الدخنيات إلى أقصى حد. ولذا قومي بجمع كميات متساوية من الدقيق الأخضر مع زيت الجوجوبا وفرك الخليط على المناطق المصابة لدقائق ومن ثم شطف الماء وتركها حتى تجف. كرري العملية يومياً للحصول على نتيجة رائعة. 

  • شاركي هذا الخبر



المزيد من المنشورات