وصفات طعام سريعة التحضير للمدرسة


blog post


إن كنتِ لا تعلمين ما الذي عليهِ وضعه لطفلكِ كوجبة مدرسية، فإن الحل موجود وسهل ومتاح: الوجبات سريعة التحضير والمغذية في الوقت ذاته، واللذيذة أيضاً؛ ذلك أن طفلكِ سيكمل الوجبة إن كانت لذيذة، وما عدا ذلك فلا.

احرصي في الأحوال كلها على مكونات الوجبة الطازجة والمغذية، والتي تضمنين أيضاً أنها لن تسبّب الاتساخ لملابس طفلكِ.

 

وصفات الطعام السريعة لطفلكِ في المدرسة: 

- مربعات الباف باستري:

اصنعي منها مربعات متوسطة الحجم، ومن ثم اصنعي دائرة وسطية فيها بعد خبزها وانتفاخها؛ لتحشي فيها ما تريدين الجبن أو المربى أو الشوكولاتة. بوسعكِ وضع الجبن عليها قبل إدخالها للفرن أو صنع حشوة قريبة من حشوة البيتزا عليها. 

- التمر المحشو بالجبن:

من أشهى الوجبات الخفيفة والمغذية التي بوسعكِ صنعها. أحضري التمر الكبير واحرصي على مسحه بمحرمة جافة قبل فتحه وحشو داخله بجبنة الماعز أو جبنة الماسكربوني، وشرّبي الوجه بالعسل. 

 

- الجزر المبشور مع الزبيب:

ابشري حبّات من الجزر المغسول جيداً والمقشّر، ومن ثم امزجيها مع رشة قليلة من القرفة والسكر البني أو العسل، وأضيفي إليها الزبيب أيضاً.

- ساندويتشات اللبنة بالخضروات:

امزجي كوب من اللبنة الطرية الطازجة مع ملعقتين كبيرتين من البندورة المقطعة بشكل ناعم والبقدونس المفروم وحلقات الزيتون الأسود منزوع النوى. أضيفي رشة من الزعتر الأخضر أو الزعتر بالسمسم، واحشي بها ساندويتشات أطفالكِ للمدرسة.

 

- الميلك شيك:

اصنعي لطفلكِ الميلك شيك عند رغبتكِ تجهيز مطرتهم المدرسية. ليس هنالك من داعٍ لابتياع الحليب الجاهز. كل ما عيكِ فعله هو ضرب الحليب الطازج في الخلاط مع كرتين من آيسكريم الفانيلا أو الآيسكريم الذي يطابق النكهة التي ترغبين. أضيفي قطرات من الفانيلا مع بعض الفواكه التي ترغبين؛ لمزيد من الفائدة الغذائية.

 

 

- الفطيرة المحشوّة بالتمر:

اصنعي بعجينة الفطائر العادية جديلة من التمر وأضيفي إليها الزبيب والسمسم وقليل من القرفة، واجعليها وجبة مدرسية مثالية لطفلكِ. في الأحوال كلها ركّزي على السكريات الطبيعية عند تحضير وجبة لطفلكِ في المدرسة. تجنبي السكر الاصطناعي. 

  • شاركي هذا الخبر



المزيد من المنشورات