وجبات دايت سهلة وسريعة لخسارة وزنك


blog post


 

قد تبحثين في مرات كثيرة عن وجبات دايت سهلة وسريعة من شأنها منحكِ الشعور بالشبع لفترة طويلة، دون إكسابكِ مزيداً من السعرات الحرارية والدهون المختزنة في جسدكِ، بل ثمة وجبات دايت تساعدكِ على حرق الدهون بسبب تركيبتها الغذائية المميزة.

 

 

إن كنتِ بصدد دخول دايت جديد، فيجدر بكِ الانتباه لصحتكِ في المقام الرئيس؛ إذ ليس جميع طعام الحميات  مناسب لكِ، بل إن بعضه قد يتسبّب بحدوث أضرار أو نقص تغذية لديكِ.

 

وجبات دايت سهلة وسريعة لخسارة وزنك:

- ما هي وجبات الدايت المثالية؟

هي تلك التي تركز على العناصر الغذائية المتنوعة، والتي لا توصل جسدكِ لمرحلة الحرمان، بل على العكس تحرص هذه الوجبات على إمدادكِ بالطاقة اللازمة كما تمنحكِ شعوراً جيداً بالامتلاء والشبع، من دون أن تكون الدهون والسكريات والكربوهيدارات قوامها الرئيس. 

 

- وجبات دايت للغداء:

تناولي قطعة جيدة من الدجاج المخلي من الجلد، أو قطعة من السمك المشوي أو المسلوق. ابتعدي عن المقليات جميعها ووازني الأمر في ما يتعلق بالتوابل أي لا تكثري منها بطريقة مفرطة جداً. احرصي على تناول كمية جيدة من الألياف أيضاً، ولعل الخضروات على رأس هذه الألياف الواجب عدم إهمالها. 

- وجبات دايت للعشاء:

العشاء موضوع حساس جداً إن كنتِ تريدين إنقاص وزنكِ. تجنبي المقليات والتوابل والأطعمة المدخنة والسكريات واستبدليها بالألياف والبروتينات. تناولي علبة من التونة بالماء أو التونة من دون زيت، وتناولي معها طبقاً من السلطة الطازجة إن كنتِ تعانين من الجوع ليلاً. بإمكانكِ تحضير شرائح من الجزر والفلفل الحلو والخيار ورشها بقليل من السمّاق أو الزعتر وتناولها. 

 

- وجبات دايت سريعة التحضير:

كثيرة هي وجبات الدايت السريعة التي بوسعكِ تحضيرها وعلى رأسها أصابع الخضروات المرشوشة بالأوريغانو والتي بوسعكِ غمسها في اللبنة الخالية من الدسم. الجبنة البيضاء مع شرائح البندورة والخيار مثالية أيضاً. شرائح الفواكه مثالية لكِ شريطة الالتزام بالحصة المسموحة دون الإفراط بتناول الفواكه. بإمكانكِ تناول حفنة من البوشار المطهو من دون زيت. بوسعكِ أيضاً عمل بوشار الدجاج المشوي، وبإمكانكِ كذلك استبدال وجبة الغداء بوجبة العشاء، إن كنتِ ممن يعانين الجوع الشديد ليلاً. ابتعدي عن كل ما قد يسبّب السمنة من قبيل الدهون والكربوهيدرات والسكريات. حضّري سلطة الدجاج مع قطع الأناناس وأوراق الجرجير وشرائح البصل. تعمل هذه السلطة على منحكِ شعوراً عالياً بالشبع من دون الحصول على سعرات حرارية كثيرة. 

 

وختاماً، احرصي على شرب كميات كبيرة من الماء بما لا يقل عن ٣ لترات يومياً، وعلى ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة، لتكون فعالية وجبات الدايت أكبر وأسرع.

 

  • شاركي هذا الخبر



المزيد من المنشورات