هذه المأكولات سوف تحمي أظافرك من التكسر


blog post


يدلّ تكسّر الأظافر أو جفافها أو تغيّر لونها أو ضعفها بعد تطبيقات متكرّرة من المناكير وجل التلوين، إلى أنّ الوقت قد حان لإراحة الأظافر من روتينكِ الاعتيادي في تلوين أظافرك. ستتيح هذه الاستراحة القصيرة إصلاح الخلايا وإعادة تجديدها، ممّا يساعد أظافركِ على استعادة صحتها وقوتها الاعتياديّة. لا شكّ في أن الأظافر الطويلة والمطليّة جميلة، لكن ننصحك باعتماد أسلوب أقصر وبالمواظبة في روتين للعناية بأظافرك إن كنتِ تعانين من أطراف مقشرة ومتكسّرة.

 

النظام الغذائي

 

  1. امتنعي عن تناول الطون المعلّب لأنه يحتوي على كمية مرتفعة من الزئبق المسؤول عن تلف الأظافر.
  2. تجنّبي العصائر والحلويات ولا تفرطي في تناول الفواكه (2-3 حصص في اليوم فقط)، لأنَّ السكريات تتعب الكبد وتسرّع شيخوخة البشرة وترفع معدّل هرمون الأندروجين الذي يُضعف الأظافر. 
  3. احرصي على اختيار المأكولات التي لا ترفع نسبة السكّر في الدم بسرعة مثل الخبز الأسمر ورقائق الفطور السمراء وحبوب الشوفان.
  4. أكثري من تناول المأكولات الغنية بالبروتين. النباتيات يمكنهن اختيار اللوبيا، والتوفو، والعدس، والسبانخ، والبروكلي، والفليفلة، وحبوب القمح الكاملة؛ فهذه المأكولات غنية بمادة السيستين، وهو الحمض الأميني المسؤول عن فبركة الكيراتين.

مجموعة العناية بالأظافر QTICKLES

 

العناية بالأظافر بواسطة الكيراتين

تُشكّل مادة الكيراتين أساسَ شعر وبشرة صحّية؛ ففي غياب هذه المادة المعدنيّة الأساسيّة، يُمكن أن تتدهور صحّة الأظافر. تماماً مثلما يسهم علاج الكيراتين في تمليس الشعر المتضرّر وتقويته، بإمكانه أن يحقّق أيضاً معجزات على صعيد الأظافر التي تحتاج إلى عناية إضافيّة. فبفضل تركيبته الغنيّة بالبروتينات، يقوم هذا العلاج المقوّي للأظافر بإشباع قاعدة الظفر بالكيراتين من أجل تقوية النواحي الضعيفة واستعادة الترطيب نتيجةً للاستعمال المتكرّر لمستحضر إزالة المناكير ولأضواء LED، ما يعني أظافر أطول وأقوى وأكثر صحة.

العناية بالأظافر بواسطة الكالسيوم

 

تحتاج الأظافر إلى تغذية ملائمة لتنمو بصحّة جيّدة، ويُعدّ الكالسيوم واحداً من المعادن التي تساعد على تحقيق ذلك. عندما ينقص الكالسيوم من الأظافر، تُصبح سريعة الانكسار وضعيفة ويتغيّر لونها. كما يتباطأ نموّها بالمقارنة مع الأظافر الصحيّة، وتكون أكثر عرضة للتشقّق والتكسّر. يساعد تطبيق هذا المحلول المغذي والغنيّ بالكالسيوم على التخلّص من هذه المشاكل عبر إعادة بناء قاعدة الظفر وتفادي أيّ ضرر في المستقبل.

  • شاركي هذا الخبر



المزيد من المنشورات