هذا هو السبب العلمي لمشاجرات العشاق قبل يوم عيد الحب.. تفاصيل مدهشة


blog post


تكثر المشاجرات بين العشاق في أسبوع عيد الحب، ويزداد التوتر بينهم بشدة قبل ساعات من يوم الفالنتاين.. وبينما يعاني الكثير من الثنائيات من تبعات تلك المشاجرات، فإنهم عجزوا عن تفسير السبب

وقد كشف السبب مؤخراً الباحث الاجتماعي جوزيف جريني صاحب كتاب Crucial Conversations الذي لخص من خلاله نتائج دراسته حول مشاجرات العشاق قبل عيد الحب.

فقد قال جوزيف غريني في تصريحاته لصحيفة The Guardian البريطانية، إن الثنائيات الذين يتشاجرون قبل عيد الحب هم أكثر من يعيشون لحظات سعيدة خلال احتفالهم بالفالنتاين بعشرة أضعاف، وذلك بعد أن يحلوا خلافاتهم التي جعلتهم يتشاجرون.

ويؤكد جوزيف غريني أن من يظنون أن تجنب الحديث حول الأمور التي تسبب توترهم قبل عيد الحب سيحظون باحتفالاً ناجحاً مخطئون بشدة، لأن مناقشة تلك الأمور المثيرة للقلق ترفع عنهم الضغط النفسي الذي يتسبب غالباً في تشاجرهم حول أمور تافهة بدلاً من السبب الرئيسي للشعور بالحزن والغضب.

وأجرى الباحث الاجتماعي بحثه على نحو 1000 شخص، أكد نصفهم أن علاقاتهم العاطفية فشلت لأنهم تجنبوا الحديث حول ما يقلقهم، ولهذا فإن نصيحته لجميع العشاق ألا يتجنبوا مشاجرات ما قبل الفالنتاين لأنها تعكس مدى قوة العلاقة بينهم، مؤكداً أن من يتشاجرون هم من يعيشون في علاقات قوية غير قابلة للانفصال.

  • شاركي هذا الخبر



المزيد من المنشورات