كيفية علاج الحبوب التي تحت الجلد في الوجه


blog post


من الطبيعي أن تتعرض البشرة للكثير من المشاكل بمختلف أنواعها، منها جفاف البشرة وحب الشباب وأيضاً حبوب تحت الجلد في الوجه والتي عادة ما تكون مؤلمة. هنالك أسباب عديدة تؤدي إلى ظهور الحبوب تحت الجلد منها اضطرابات الهرمونات أو وجود البكتيريا أو القلق وتضيّق المسامات. مهما كانت الأسباب هنالك وسائل كثيرة تساعد في علاج حبوب تحت الجلد، منها العلاجات بالجلسات التي يمكن أن تجربيها في عيادات التجميل، وغيرها من الوسائل البسيطة وسهلة الاعتماد والتي نشارككِ إياها في السطور التالية:

تنظيف البشرة

من أهم الأمور التي يجب عليك أن تعتمديها للتخلص من حبوب تحت الجلد هي أن تنظفي بشرتك جيداً لتزيلي الشوائب والأوساخ المتراكمة التي تكون من إحدى المسبّبات لهذه المشكلة المزعجة. ينصح باستخدام الصابون المعقم الخالي من المواد التي تضر بالبشرة، أو اعتمدي الخلطات الطبيعية لتنظيف البشرة مثل الليمون.

تقشير البشرة

اعتماد روتين تقشير البشرة مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً، ومن الممكن استخدام الخلطات الطبيعية للتّقشير، مثل السكر البني مع العسل. تساعد هذه الخلطة على تقشير البشرة وترطيبها. تقشير البشرة مهم جداً للتخلص من الخلايا الميتة وبذلك يخفف من ظهور الحبوب تحت الجلد.

خلطات طبيعية لتقشير البشرة

ينصح باستخدام خلطات طبيعية لتطهير البشرة وتنظيفها من الداخل والخارج.  يفضل أن تحتوي هذه الخلطات على مكونات حمض الستريك الذي يساعد على امتصاص زيوت البشرة والدهنيات.

الكمادات الدافئة على البشرة

يمكن أيضا استخدام كمادات الماء الدافئ للتخلص من مشكلة الحبوب تحت الجلد. كل ما عليك فعله هو وضع الكمادات على المناطق المصابة، ومع الوقت يؤدي ذلك إلى تفتيح المسامات وإخراج الحبوب من تحت الجلد.

استخدام مستحضرات العناية بالبشرة الطبية

للحد من هذه المشكلة، من الأفضل اعتماد المستحضرات الطبية التي ينصح بها الخبراء مثل علامات لاروش بوزيه وفيشي، فهذه المستحضرات تحتوي على مكونات مميزة تم تطويرها بطرق معينة تستغرق الكثير من الأبحاث والدّراسات الدقيقة التي تستهدف مختلف أنواع البشرة الصعبة.

  • شاركي هذا الخبر



المزيد من المنشورات