كيفية إزالة الأظافر الصناعية


blog post


تمنح الأظافر الصناعية اليدين مظهراً جذاباً، وتُعتبر حلاً سريعاً وسهلاً لمشكلة الأظافر المقصّفة والمتعبة، ولا تقل إزالتها بطريقة صحيحة دون إحداث ضرر في بنية الأظافر أهمية عن الإعتناء الدوري بالأظافر.

ما هي الأظافر الصناعية؟

هي عبارة عن أظافر مصنوعة من مواد مختلفة منها ما يمكن أن يكون بلاستيكياً أو من الجل أو الأكريلك، وهي تشبه قوام الأظافر العادية، بل قد تكون أكثر قوة وصلابة، وهي تتمتع بمواصفات تجميلية وصناعية معينة تؤهلك إما لتغيير لونها كيفما رغبتِ أو لاختيارها ضمن لون محدد وبنقوشات بعينها.

 

طرق إزالة الأظافر التركيب:

تُرفق هذه الأظافر بمواد تساعد على إزالتها في حال لصقها، لكن الأساس هو استخدام ماء دافئ قليلاً لإذابة المادة اللاصقة عن قعر الأظافر وبالتالي إزالتها بسهولة. ثمة من يستخدم الكريمات ذات القوام الزيتي، لكن الماء الدافئ أو المادة المرفقة بعلبة الأظافر الصناعية هي الأمثل. وبعضها، لا سيما ما كان من ماركات موثوقة، يتمتع بتركيبة جيدة تضمن حماية الأظافر. 

 

 

طرق إزالة أظافر الأكريليك:

لا تختلف الطرق عن بعضها، لكن الأسيتون هنا هو الأساس؛ إذ يمنحكِ مرونة شديدة في إزالة الأظافر الصناعية والأكريلك. استخدميه بعد محاولتكِ برد الأظافر الصناعية أو قصّها، وبهذا تحصلين على نتيجة أسرع مما تظنين. 

 

طرق إزالة أظافر الجل:

بوسعكِ أيضاً إزالتها عبر الفازلين والأسيتون بشكل رئيسي، كما أن الماء الدافئ مثالي في هذه الحالة والكريمات ذات القوام الزيتي. كثيرة هي الطرق لكن منها ما يتعلق بورق الألمونيوم. بوسعكِ فرك الأظافر بكرات قطن مغموسة بالأسيتون ومن ثم لفّ الكرات فوق الأظافر باستخدام ورق الألمونيوم. 

 

العناية بالأظافر وتقويتها:

لديكِ طرق عدة للعناية بالأظافر منها نقعها بعصير الليمون لإزالة الاصفرار عنها، وإضافة زيت الزيتون للمزيج؛ للحصول على مزيد من التقوية والرطوبة والمتانة.

لا تعرّضي يديكِ للكيماويات من دون ارتداء قفازات واحرصي على استخدام نوعيات موثوقة من طلاء الأظافر واتركي فرصة لأظافركِ كي تتنفس بعد إزالة الطلاء عنها، وتخلصي من الجلد الميت حولها ومن الثآليل في حال وُجِدت.

  • شاركي هذا الخبر



المزيد من المنشورات