فوائد الزنجبيل للجسم والجنس والجهاز التنفسي والمرأة.


blog post


الزنجبيل واحد من النباتات الاستوائية الذى يتميز بلونه الأخضر وسيقانه ذات الروائح الجذابة فضلا عن ذلك له العديد من الفوائد الصحية للمرضى والحامل والبشرة والشعر، حيث إنه يحتوى على مجموعه كبيرة من مضادات الأكسدة والمعادن والزيوت الطبيعية التى تدخل فى العلاجات ومنها الفسفور والزنك ومضادات الهيستامين.

يدخل الزنجبيل فى إعداد الطعام وكان يستخدمه القدماء سواء فى العلاج أو الطعام والشراب، فكان له قيمة عظيمة عند القدماء فهو المشروب الأول فى علاج اضطرابات المعدة ويقلل من أعراض الحمل عند النساء مثل الغثيان والمغص كما أنه يعزز القدرة الجنسية.

 

 

فوائد الزنجبيل للجهاز التنفسى

نظرا لاحتوائه على مضادات الهيستامين، فهو من اقوى العلاجات للحساسية ومشاكل الجهاز التنفسى ويمنع انكماش مجرى الهواء ويساعد فى تحفيز إفراز المخاط، كما يتم استخدامه فى حالات نزلات البرد والأنفلونزا والتهاب الحلق والربو، وذلك عن طريق خلط ملعقة صغيرة من الزنجبيل وملعقة عسل أبيض.

كما أن الجمع بين زيت الزنجبيل وزيت الكافور هو علاج فعال لتعزيز الحصانة ضد مشكلات التنفس والعدوى الخاصة بالجهاز التنفسى وكذلك يحسن من العملية التنفسية نفسها.

 

 

فوائد الزنجبيل للنساء

يقلل من أعراض الطمث مثل الألم وتشنجات الحيض، وذلك عن طريق تناول مشروب الزنجبيل الدافئ.

واحدة من الاستخدامات التقليدية لعلاج عسر الطمث هو الزنجبيل لما له من تأثير قوى فى تخفيف الآلام، بما في ذلك آلام الطمث، وفي إحدى الدراسات، تم توجيه 150 امرأة لاتخاذ 1 جرام من مسحوق الزنجبيل يوميا، لمدة الـ3 أيام الأولى من فترة الحيض، وتمكن الزنجبيل من القيام بمفعول أعلى من الأدوية المخصصة لعلاج هذا الاضطراب.

 

 

فوائد الزنجبيل للجنس

يساعد على تعزيز القدر الجنسية، وزيادة الخصوبة كما أنه يقلل من التهابات الخصيتين.

ومن المعروف أنه يعمل كمنشط جنسي، وقد استخدم الزنجبيل لسنوات لإثارة الرغبة وتعزيز النشاط الجنسي، فرائحة الزنجبيل لها جاذبية فريدة من نوعها حيث تساعد في تأسيس الاتصال الجنسي، كما أنه يساعد على تدفق الدم بسهولة أكبر، وهو مجال مهم للأداء الجنسي. 

  • شاركي هذا الخبر



المزيد من المنشورات