طرق علاج جفاف الشعر في الخريف


blog post


هل تعانين من جفاف الشعر في هذا الفصل؟ إذاً هذا الأمر يتطلب منك بعض الاهتمام، لذا شمري عن ساعديدك وادخلي للمطبخ فسوف تجدين بلا شك مكونات إحدى هذه الوصفات الطبيعية في خزانة مطبخك، طبقيها وثابري عليها لترطبي شعرك وتحميه في هذه الأيام العصيبة عليه.

وصفة صفار البيض وزيت الجوجوبا لتقوية الشعر الجاف 

يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين، والذي يعتبر المكون الرئيسي للشعر، بينما يعمل زيت الجوجوبا على ترطيب الشعر وتنعيمه، لتطبيق هذه الوصفة قومي بمزج صفار لبيضتين وملعقتين من زيت الجوجوبا وملعقتين من الماء حتى تحصلي على مزيج متماسك، ومن ثم وزعي الخليط على فروة رأسك الرطبة وأطراف شعرك المتقصفة (يفضل أن تقومي بتنظيف شعرك بالشامبو قبل القيام بهذه العملية)، واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر (في حال شطفه بالماء الساخن قد يعلق البيض على شعرك ويصعب إزالته).

 

وصفة حليب جوز الهند وعصير الليمون والموز لعلاج الشعر الجاف

للتخلص من جفاف الشعر امزجي نصف كوب من حليب جوز الهند، و4 ملاعق من عصير الليمون وحبة موز مهروسة ومن ثم حركي الخليط حتى يصبح كريمياً، ومن بعدها وزعي الخليط على الشعر لمدة ساعتين، ومن بعدها اغسليه بالماء الدافئ.

وصفة أوراق الكاري وزيت جوز الهند لعلاج الشعر التالف

تعتبر أوراق الكاري مكون طبيعي ممتاز للتخلص من الشعر التالف نظراً لغناه بالكاسيوم والفيتامينات والفسفور والحديد. ولتطبيق هذه الوصفة اخلطي ملعقتين من زيت جوز الهند و6 أوراق كاري على نار هادئة لمدة 5 دقائق ثم اتركيها لتبرد. ومن بعدها قومي بإزالة الزيت ووزعي الزيت الناتج على فروة رأسك وأطرافه التالفة ومن ثم غطيه بمنشفة دافئة لمدة 15 دقيقة قبل غسله.

لم يعد لديك حجة من الشكوى على جفاف الشعر في الشتاء، فكل ما هنالك هو تطبيق وصفاتنا وتركها تتغلغل في شعرك لتنعمه وترطبه. 

  • شاركي هذا الخبر



المزيد من المنشورات