رجيم خضار فقط لخسارة وزن هائلة في أسبوع


blog post


أيّ نظام رجيم في العالم يتكون من مجموعة متنوعة من الخضروات، فهي قليلة السعرات الحرارية وتساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة، لذا تم ابتكار نظام برجيم خاص يركز على تناول الخضار فقط، لذا سنستعرض بشكل مفصل رجيم خضار فقط لخسارة وزن هائلة في أسبوع.

ما هو رجيم الخضار؟

رجيم الخضار مصدرا للعديد من المغذيات، بما في ذلك البوتاسيوم، الألياف، الفولات (حمض الفوليك) والفيتامينات. A,E,C يمكنك أن تجدي هذه العناصر الغذائية بسهولة في القرنبيط، السبانخ، الطماطم والثوم .

كما يساعد البوتاسيوم الذي توفره الخضار في السيطرة على معدّل صحيّ لضغط الدم. فيما تساهم الألياف الغذائية في الخضار في خفض مستويات الكوليسترول في الدم وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

أمّا بالنسبة للفولات (حمض الفوليك) فيساعد الجسم على تكوين خلايا الدم الحمراء السليمة. المرأة الحامل بحاجة إلى حمض الفوليك لصحة ونمو الجنين.

 

خطوات رجيم خضار فقط لخسارة وزن هائلة في أسبوع

  • الخطوة الأولى:

حضري وجبة الإفطار التي تشمل سلطة الخضار المصنوعة من البندورة، الخيار، الخسّ وعصير الليمون. اشربي الكثير من الماء وزوّدي نفسك بالعديد من وجبات الخضار الخفيفة (مثل الجزر) لمحاربة الشعور بالجوع حتى يصل وقت الغداء.

  • الخطوة الثانية:

 تناولي سلطة صحية للغداء تشمل السبانخ الطازج لتحصين جسمك بالبروتين وأضيفي شرائح الأفوكادو التي ستزوّد جسمك بالسعرات الحرارية، والكثير من العناصر الغذائية والدهون الصحية. أمّا للصلصة، اعصري بعض الحامض وتجنّبي أي مكوّن آخر غنيّ بالدهون ولا تنسي شرب كوب من الماء عند الغداء مع وجبة جزر خفيفة.

  • الخطوة الثالثة:

حضّري بعض فول الصويا Edamame عن طريق السلق أو بعض القرنبيط (سلق أو شوي) مع البصل والجزر أو مع سلطة غنية بالخضار. يمكنك إضافة الزنجبيل وبعض الفلفل الأحمر للنكهة. 

  • شاركي هذا الخبر



المزيد من المنشورات