توقّفي عن تصديق خرافات تساقط الشعر


blog post


جميعنا نعاني من تساقط الشعر وهذا أمر طبيعي ولكن إن كان شعرك يتساقط بمعدلٍ أكبر من الحد الطبيعي فقد يكون هناك سبب آخر لذلك. ولكن لا تصدّقي كل ما تقرئينه عن هذه المشكلة! خبيرة تساقط الشعر ماريا إغليزو من علامة Anivagene كشفت لنا عن 5 أخطاء متعلقة بتساقط الشعر لا ينبغي عليك تصديقها!

 

الحياة في دبي هي سبب تساقط شعري

 

هناك اعتقاد شائع بأن نوعية الماء، وخاصةً في دولة الإمارات، هي أحد أسباب فقدان الشعر ولكن ثبَتَ أن هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق. يمكن للماء القاسي أن يؤدي دوراً في تقصّف الشعر ولكن يمكن عكس هذا الأثر باستخدام شامبو وبلسم يعيدان التغذية للشعر. قد يؤثر تغيير البيئة على نوعية وملمس الشعر ولكن لا يمكن ربط نوعية الماء بمشكلة تساقط الشعر.

تساقط الشعر لا يحدث إلا مع التقدم بالعمر

 

غير صحيح... يمكن لتساقط الشعر أن يحدث في أي عمر. إذا لاحظت أن شعرك ليس سميكاً وممتلئاً كما كان في السابق، فهذا لا يعني أنه ناتج عن مشكلة صحية خفيّة. قد يكون السبب جيناتك فحسب، بمعنى أنه يمكن أن يحدث في أي عمر. راقبي المشكلة عن كثب، وإذا تفاقمت وتزايدت، استشيري اختصاصي فقدان الشعر أو جرّبي منتجات تساقط الشعر التي يمكن أن تساعد في إبطاء العملية وتقليل فقدان الشعر.     

التوتر يسبب تساقط الشعر

 

هذا يمكن أن يكون صحيحاً إلى حد ما. التوتر يمكن أن يكون سبباً مؤقتاً لفقدان الشعر. فزيادة الوزن أو المعاناة من مشكلة صحية كبيرة على سبيل المثال، يمكن أن يسبّبا نوعٍاً من أنواع فقدان الشعر الذي تتوقف فيه البصيلات عن النموّ. ومع ذلك، يمكن علاج هذا بسهولة مع المنتجات الموضعية مثل مجموعة "أنيفاجين" التي ستعيد إطلاق عملية نمو الشعر.

 

تمشيط الشعر أكثر من اللازم يمكن أن يسبب فقدان الشعر

 

خطأ. بغض النظر عن مدى صعوبة تمشيط شعرك، سوف تنمو الحويصلات دائماً. يمكن أن يؤدي تنظيف الشعر الرطب بالفرشاة الخاطئة إلى نزع الشعر من جذوره، جرّبي مشطاً واسع الأسنان أو فرشاة مبللة عند تنظيف الشعر مباشرة بعد الحمام.

ليس هناك شيء يمكنك القيام به حيال تساقط الشعر

 

من جديد، خطأ! لا يمكن دائماً منع تساقط الشعر، لكن يمكن التحكم بذلك. خلافاً لمعظم العلامات الأخرى في سوق الجمال، فإن منتجات أنيفاجين تقدم نتائج ثابتة طويلة الأمد في إبطاء تساقط الشعر والحد منه، كما أن هذه النتائج تستمر حتى بعد توقف العلاج. تحتوي المنتجات على مكون "إيريديكسينا" الذي ينشط الدورة الدموية، مما يحسن نمو الشعر، أما مكون البانثينول فهو مثالي لترطيب ألياف الشعر وتغذيتها.

  • شاركي هذا الخبر



المزيد من المنشورات