تعرفي على فوائد عصير الرمان للكرش


blog post


 

فوائد عصير الرمان للكرش عصير الرمان غنيّ بمضادات الأكسدة من نوع بوليفينولز والذي يعمل على تخليص الجسم من السموم ويدعم عمل عمليات الأيض وذلك بناءً على دراسة أُجريت في جامعة كاليفورنيا، كما وتعمل مضادات الأكسدة هذه على إيقاف تراكم الشحوم في الأوعية الشريانية والتقليل من الشهية، وينصح بشرب كوب من عصير الرمان مع الوجبة أو صنع كوكتيل الرمان وخلطه مع القليل من الماء إن كان الطعم قوياً جداً.

 

فوائد عصير الرمان يحتوي عصير الرمان على المئات من المواد الكيميائية واستخدم كعلاج طبي منذ آلاف السنين، ومن أهم استخداماته:

 

مضادات الأكسدة 

تستمد بذور الرمان لونها الأحمر من البوليفينولز والتي هي مضادات أكسدة قوية، حيث يحتوي عصير الرمان على كمية من مضادات الأكسدة هذه أكثر من معظم الفواكه الأخرى، كما يحتوي على ثلاث أضعاف كمية مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر، وتقوم هذه المضادات بالتخلص من الجذور الحرة وحماية خلايا الجسم من الضرر وتقليل الإلتهابات. 

 

فيتامين C 

يحتوي عصير الثمرة الواحدة من الرمان على 40% من الكمية الموصى بها يومياً من فيتامين C، ولأنّ الفيتامين ينتزع عند بسترة العصير ينصح بتناول عصير الرمان منزلي الصنع للإستفادة من كل الفوائد. 

 

 

الوقاية من السرطان 

أوجدت الدراسات حديثاً مقدرة عصير الرمان على إيقاف نمو خلايا سرطان البروستات ولكنّ النتائج ما زالت قيد البحث، ولكن النتائج المتوفرة حتّى الآن مبشرة ومشجعة لإضافة عصير الرمان إلى الحمية اليومية. الوقاية من مرض الزهايمر تساعد مضادات الأكسدة وتركيزها العالي في عصير الرمان على إبطاء أعراض مرض ألزهايمر وحماية الذاكرة. 

 

 

الهضم 

يقلل عصير الرمان من الإلتهابات في الأمعاء ويحسن من عملية الهضم، وقد يكون مفيداً للمصابين بمرض كرون وإلتهاب القولون التقرحي وإلتهابات الأمعاء الأخرى، وما زالت الدراسات قيد البحث في ما إن كان عصير الرمان يساعد أو يضر بالإسهال عند المصاب، ولذا ينصح معظم الأطباء المصابين الإبتعاد عن عصير الرمان ريثما يتحسن حالهم. 

 

 

أمراض القلب 

يعدّ عصير الرمان العصير الصحي للقلب فهو يقوم بحمايته وحماية الأعية الدموية، وقد أوجدت البعض من الدراسات مقدرته على تحسين تدفق الدم وحماية الأوعية الدموية من أن تصبح سميكة وكثيفة، كما وقد يبطئ من تراكم الكوليسترول في الأوعية، ولكنه قد يتفاعل سلباً مع أدوية ضغط الدم والكوليسترول ولذا ينصح باستشارة الطبيب أولاً. 

 

  • شاركي هذا الخبر



المزيد من المنشورات