تعرفي على فوائد السحرية لفرك الوجه بالليمون


blog post


الليمون :

إنّ الليمون هو أحد النباتات التي تنتمي إلى الفصيلة السذابيّة، ويعتبر من أهم المحاصيل الزراعيّة المهمة على مستوى العالم، ولعل أهم ما يُميزه رائحته القوية والنفاذة، واحتواؤه على العديد من العناصر والفيتامينات مثل: فيتامين ج، وفيتامين ب6، والمغنيسيوم، والكالسيوم وغيرها، بالإضافة إلى ذلك فإنّه يدخل في صناعة المستحضرات التجميليّة المختلفة للعناية بالوجه. فوائد فرك الوجه بالليمون يُقلّل شحوب الوجه، ويمكن استخدامه بخلط ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الخيار، وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على الوجه وفركه لمدة خمس دقائق على الأقل، وغسله بالماء. 

 

يحدّ من ظهور التجاعيد على الوجه، ويمكن استخدامه بخلط ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون، وملعقتين كبيرتين من الحليب السائل في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على الوجه وفركه لمدة خمس دقائق على الأقل، وغسله بالماء. 

 

يُقلّل ظهور الأوساخ والجراثيم على الوجه، ويمكن استخدامه بخلط ملعقتين كبيرتين من: العسل الطبيعي، وعصير الليمون، وملعقة كبيرة من الشاي الأسود في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على الوجه وفركه لمدة عشر دقائق، وغسله بالماء. 

 

يزيد نضارة الوجه، ويمكن استخدامه بخلط بياض بيضة طازجة، وملعقة صغيرة من ماء الورد، وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على الوجه وفركه لمدة عشرين دقيقة، وغسله بالماء. 

 

يحدّ من التهاب وتهيّج الوجه، ويمكن استخدامه بخلط ملعقتين من كلّ من: اللبن الرائب، وعصير الليمون في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على الوجه وفركه لمدة عشر دقائق، وغسله بالماء. 

 

يساعد على تفتيح البشرة وزيادة نضارتها، ويمكن استخدامه بخلط ملعقة صغيرة من الشوفان المطحون، وملعقتين كبيرتين من كلّ من عصير الليمون، وعصير البندورة في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على الوجه وفركه لمدة خمس عشرة دقيقة على الأقل، وغسله بالماء. 

 

يزيل حب الشباب عن الوجه، ويمكن استخدامه بفرك الوجه بعصير الليمون لمدة خمس دقائق على الأقل. 

 

يُخلّص الوجه من الخلايا الميتة والرؤوس السوداء، بفرك الوجه بعصير الليمون لمدة عشر دقائق، وغسله بالماء. 

 

يُرطب البشرة، ويمنع جفافها، ويمكن استخدامه بخلط ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من كلّ من: زيت الزيتون، والعسل الطبيعي في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على الوجه وفركه لمدة خمس دقائق، وغسله بالماء. 

 

يزيل البقع الغامقة عن الوجه بفعاليّة، ويمكن استخدامه بخلط ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من زيت اللوز في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على الوجه وفركه لمدة عشرين دقيقة على الأقل، وغسله بالماء. 

 

يُخلص الوجه من القشور والجراثيم المتراكمة عليه بفركه بعصير الليمون لمدة خمس دقائق على الأقل.

  • شاركي هذا الخبر



المزيد من المنشورات