بهذه الخطوات تحصلي على المكياج الزجاجي أو بشرة اليوجا


blog post


هناك اتجاه جديد للمكياج وهو الجلد لامع بشكل طبيعي، أو بشرة الزبدة أو بشرة اليوجا أو المكياجالزجاجي

 

دعينا نشرح لكِ أولاً لماذا كل هذة المسميات، يظهر هذا النوع من المكياج بشرتك وكأنها تلمع بمفردها بدون إضافة اى شئ لها، تلمع مثل الزجاج وناعمة مثل الزبدة، ومشرقة وكائنك قد انتهيت للتو من جلسة يوجا. 

مايميز المكياج الزجاجي أو بشرة اليوجا هو أنه يظهرك كأنكِ لا تضعين أي شئ علي بشرتك لكن في الحقيقة أنتِ تضعين الكثير.

لكن للحصول علي المكياج الزجاجي، يجب عليك أن تقومي بخطوة أساسية قبل وضع المكياج وهو تجهيز بشرتك  جيداً . 


الخطوة الأولي: العناية بالبشرة قبل وضع المكياج 

قومي بغسل بشرتك جيداً بمنظف يناسب نوع بشرتك، ثم  قومي بعمل سكرب لإزالة الجلد الميت والشوائب، يمكنك أستخدام سكرب طبيعي أو بحسب نوع المركة التي تفضلينها، ثم بعد ذلك ضعي سيروم مرطب ويفضل أن يناسب أيضاً نوع بشرتك، وحاولي أن تختارين  الأنواع التي تحتوي علي مادة الهايلرونك أسيد، أتركِ  بشرتك بعد ذلك تستريح قليلاً لتمتص السيروم جيداً. 

الخطوة الثانية: وضع المكياج 

لضمان مظهر نهائي متوهج يشبه الزجاج، أستخدمي كريم أساس مرطبًا وليس له مظهر غير لامع، فالمكياج غير اللامع يمنحك مظهرًا معاكسًا للبشرة الزجاجية. 

أختاري كريم الأساس ذو التغطية المتوسطة فهو وسيلة رائعة لبناء المظهر المطلوب دون الإفراط في القيام بذلك والتسبب في أن يبدو جلدك متشققة  فهذا خطأ سيمنعك من  تحقيق مظهر الجلد الزجاجي،  أفضل نوع لكِ هو أستخدام كريم الأساس ذي النهاية المشرقة. 

ثم ضعي بعد ذلك الهايلايتر ويفضل النوع الكريمي أو السائل للحصول علي مظهر لامع طبيعي، وقومي بالتركيز علي المناطق البارزة من وجك، بعد ذلك ضعي القليل من أحمر الخدود ويفضل أيضاً النوع الكريمي. 
أما عن مكياج العين فيفضل عدم وضع ظلال العيون أو أختاري النوع الكريمي الامع البسيط. 

 ملحوظة : لاتضعي أبداً بودرة الوجة لأنها سوف تجعل مكياجك Matte بدون لمعة وهذا عكس ما تريدينة للحصول علي المكياج الزجاجي أو بشرة اليوجا.

  • شاركي هذا الخبر



المزيد من المنشورات