إليك طريقة تكثيف الشعر بالثوم بدون رائحة


blog post


يعد الثوم من الأغذية الغنية بالمواد المفيدة والمطهرة للجسم، وقد استخدم لعلاج العديد من الأغراض الصحية منذ القدم، كما يمكن تكثيف الشعر بالثوم فهو يساعد في زيادة نمو الشعر ويقي الشعر من التساقط، ويمكن الاستفادة من قدرة الثوم على تكثيف الشعر من خلاله تناوله أو استخدامه موضعيًا كمكون رئيسي في الخلطات التي يتم تطبيقها على الشعر.

طريقة تكثيف الشعر بالثوم:

يمكن تطبيق الثوم على الشعر مع مجموعة من المكونات لتكوين خليط مناسب لتكثيف الشعر، إذ يستخدم التدليك في هذه الطريقة عند تطبيق الثوم والذي يعمل على تحفيز بصيلات الشعر.

المكونات: 8 فصوص من الثوم، أحد أنواع الزيوت الناقلة مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو الخروع، بصلة متوسطة الحجم.

الطريقة: أهرسي الثوم والبصل في خلاط حتى تحصلي على مهروس ناعم، ثم سخني الزيت على النار وأضيفي مهروس الثوم والبصل إليه، ثم أتركي الزيت حتى يبرد وقومي بتصفيته من مهروس لب الثوم والبصل، ثم استخدمي الزيت المصفى على فروة رأسكِ بطريقة التدليك بلطف لمدة 15 دقيقة، ثم غطي شعركِ لمدة 30 دقيقة، بعد الانتهاء من القناع نظفي شعرك بالماء مع شامبو لطيف ومناسب لشعركِ.

فوائد الثوم لتكثيف الشعر:

  • يحتوي الثوم على العديد من المواد المضادة للجراثيم. لذا فهو يعالج فروة الرأس ويقضي على البكتيريا فيها، مما يساعد في تقليل تساقط الشعر.
  • الثوم غني بالمعادن والعناصر المفيدة لنمو الشعر، فهو يحتوي على الكالسيوم والزنك والعديد من المعادن المختلفة.
  • يحتوي الثوم على السلينيوم الذي يعمل على تغذية الشعر وينشط الدورة الدموية.
  • يساعد الثوم على تهدئة فروة الرأس والحد من تهيّجها.
  • يحتوي الثوم على نسب عالية من فيتامين جـ، لذا يعتبر مادة محفزة لإنتاج الكولاجين الهام في نمو الشعر.

يمكنكِ استخدام الثوم لفوائده الجمالية للشعر وخاصةً أنه يتمتع بالعديد من الخواص المحفزة لنمو الشعر، كما أن تكثيف الشعر بالثوم أحد الطرق المجدية والسهلة خاصةً أن الثوم متوفر بسهولة وغير مكلف وآمن للاستخدام الشخصي.

  • شاركي هذا الخبر



المزيد من المنشورات