أظافركِ الصحيّة تحتاج إلى عناية خاصّة لا تهملي هذه النصائح


blog post


الأظافر الطويلة والقوية من الصيحات الأساسية لهذا الموسم. ولكنّ الأظافر تعاني من عوامل عديدة قد تؤثر سلباً على صحّتها، منها عدم العناية الكافية بها، الطقس، والنظام الغذائي غير المتوازن. مع اقتراب فصل الصيف وموسم العطلات، إحرصي على أن تكون أظافركِ قوية ومرّتبة. قصدنا خبراء تيبس أند توز الذين قدّموا لنا 5 نصائح:

 

 

النصيحة الأولى: رطّبيها أكثر

اليدان الجافتان تشكّل مشكلة فيما يتعلق بالحفاظ على قوة الأظافر وصحتها. فاليدان المرطّبتان تعنيان أظافر أكثر صحة، لذا عاملي يديك بنفس المحبة والعناية اللتين توليانهما لوجهك. إن كنت لا تحبين الملمس اللزج الذي يتركه الكريم المرطب خلال النهار، فاستعمليه في الليل حتى يتغلغل الترطيب في البشرة أثناء النوم.

 

النصيحة الثانية: ابدئي بطبقة الأساس دائماً

حتى إن لم يكن لديك الوقت الكافي لتطبيق مناكير كامل، فإن وضع طبقة أساس مرطبة ومقوّية مثل "إيس أوف بيس" من تيتو من شأنها أن تمنع الأظافر من التكسّر والتشقق حتى موعد زيارتك التالية إلى الصالون.

 

النصيحة الثالثة: اعتني بالبشرة حول الأظافر

البشرة حول أظافرك تذكّرك فيما إن كنت بحاجةٍ إلى جلسة مناكير وبداكير جديدة. فالبشرة الجافة حول أظافرك منظر لا تريدين رؤيته، كما أن العناية بها أساسية للحفاظ على أظافر صحية وقوية لأنها تعمل كعازل يحتبس الترطيب وحاجز حماية ضد الالتهابات. ولتفادي الجفاف ما عليك سوى دفعها إلى الخلف بلطف بدلاً من قصّها بنحوٍ متكرر وذلك للحفاظ على رطوبتها.

 

 

النصيحة الرابعة: تناولي الخضروات 

تماماً مثل الشعر والبشرة، ما تأكلينه يؤثر على أظافرك. إن الحفاظ على حمية صحية سيمنحك أظافر قوية وطويلة. لذا لا تنسي تناول الخضروات واحرصي على تناول أكبر قدر ممكن من الفيتامينات. 

 

النصيحة الخامسة: أجري جلسات المناكير والبداكير دورياً

وكأنك تحتاجين إلى عذرٍ إضافي للتمتع بها! المناكير يزيل الزوائد القاسية والبشرة الجافة حول الأظافر ويحافظ على رطوبتها ما يجعلها أكثر قوة وصحة.

  • شاركي هذا الخبر



المزيد من المنشورات